جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بروتوكول تعاون بين «المصريين الأفارقة» ومجلس الأعمال الهولندي

شهد مقر السفارة الهولندية بالقاهرة، توقيع اتفاق بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومجلس الأعمال الهولندي الإفريقي، في حضور أكثر من 50 مسئولًا بشركات القطاع الخاص  من مصر وهولندا، ولفيف من الجهات المختلفة  والخبراء في مجالات الاعمال المتعددة.

وقعّ  الاتفاق عن  جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، الدكتور يسري الشرقاوي، وعن مجلس الأعمال الهولندي الإفريقي، روز مارجين فينز، بحضور القنصل الزراعي الهولندي بمصر، ورئيسة قطاع الاقتصاد والاستثمار بالسفارة الهولندية بالقاهرة .

ورحب “الشرقاوي” بالعمل والاستفادة والتنسيق مع الجانب الهولندي في العديد من المجالات والقطاعات الزراعية وغيرها، مشيرًا إلى أنه لا بد أن تقوم أسس التعاون المشترك علي المصالح المشتركة وتبادل الخبرات، وبحث كيفية تضافر الجهود لزيادة الاستثمارات الزراعية المصرية بالاستعانة بالخبرات الهولندية للعمل معًا داخل القارة الإفريقية.

وأضاف:"نعمل على تقديم رؤى جديدة للتعامل مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الخاص وذلك للعمل والنجاح المشترك على أرض القارة السمراء على ان تكون هذه الاستراتيجيات محدثة ومعلنة لمجتمع المال والأعمال المصري".

ونوه رئيس جمعية رجال الأعمال، بأن الاتفاق بين الجمعية ومحلس الأعمال الهولندي الإفريقي قائم على آلية عمل جديدة من خلال ٥ محاور أساسية تتعلق بالاستثمارات الزراعية في القارة وكيفية جذب الاستثمارات الأجنبية.

وذكر أن المحور الثاني يحقق التعاون في وضع تصور لإنشاء مراكز تدريب إنتاجي زراعية حديثة تنتشر كمراكز لنقل  التكنولوجيا الزراعية الحديثة في شتى المجالات وأهمها مجالات وأنظمة الري وإدارة المياه، وكذلك إعداد الموار البشرية في المجال الزراعي في حدائق العلم التطبيقي المتميز المختلف للفئات المهنية الزراعية المختلفة، في إطار ونظام وأسس جودة قياسية وفق متطلبات المتظمات وجهات الاعتماد الدولية.