جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بريطانيا تسجل 61 وفاة و30 ألف إصابة بكورونا

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

سجلت بريطانيا، اليوم الإثنين، 61 وفاة و30825 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة.

وكانت بريطانيا سجلت يوم أمس 29173 إصابة و56 حالة وفاة.

وبحسب البيانات الحكومية، تلقى 44048093 شخصا جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أي 81% من السكان.

ومنذ اندلاع الوباء في أوائل العام الماضي توفي 134261 شخصا في المملكة المتحدة بكورونا، وبلغ إجمالي الإصابات 7256559.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم؟

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن كبار استشاري الأطباء في حكومة المملكة المتحدة أنه سيتم توفير جرعة واحدة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 12 و15 عامًا.

وأشار بروفيسور، كريس ويتي - حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الإثنين- إلى أن الأمر سيخضع للوالدين ليقرروا ما إذا كانوا يرغبون لأطفالهم تلقي اللقاح من عدمه، مؤكدًا أن حتى جرعة واحدة من اللقاح ستكون لديها تأثير قوي على عدم انتشار الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت إن اللقاحات توفر أملاً جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.