جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رمضان عبدالرازق يقدم دعاء للحفظ من كيد الناس والابتلاء

رمضان عبدالرازق من
رمضان عبدالرازق من علماء الأزهر

نشر رمضان عبدالرازق من علماء الأزهر، مقطع فيديو مصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمَن أصابه هم أو ابتلاء.

جاء عنوان الفيديو "أعظم دعاء ينجيك من الهم والابتلاء" حيث جاء نص الدعاء كالتالى: "اللهم إنى أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلى ومالى، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظنى من بين يدى ومن خلفى وعن يميني وعن شمالي ومن فوقى ومن تحتى، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتى".

وناشد عبدالرازق المسلمين بحفظ هذا الدعاء حيث أكد على أنه أعظم دعاء من الممكن أن يدعو الإنسان به ربه في الصباح والمساء، وناشدهم بتعليمه للأولاد حتى يعافيهم الله من الابتلاء والهم والغم والكرب، ومن كيد الناس، وتدخل أيها المسلم في حصن الله وفى كنفه وجواره ، وربنا يحفظك من كا جهة بفضل هذا الدعاء أيها المسلم فواظب عليه.

 طرق التواصل مع دار الإفتاء

وحددت دار الإفتاء طرق التواصل لطلب الفتاوى، منها من الموبايل أو الأرضي 107 مسجل ومباشر وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة، كما يمكن الاتصال عن طريق التليفون التالي 0020225970400 من خارج مصر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة فاكس: 25926143، مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

كما تبث عبر صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك" يوميًا من الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفأ علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية، للرد على كل الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في أنحاء العالم، كما تقوم بمناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها، إضافة إلى الفتاوى المتخصصة التي تصدرها سواء المتعلقة بالرياضة أو الأقليات المسلمة أو المسنين.