< نائبة بالشيوخ تهنئ الفلاحين بعيدهم: سواعد التنمية الحقيقية
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

نائبة بالشيوخ تهنئ الفلاحين بعيدهم: سواعد التنمية الحقيقية

النائبة أمل رمزي
النائبة أمل رمزي

تقدمت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، بالتهنئة لفلاحي مصر بمناسبة عيدهم الـ69، قائلة: "أنتم سواعد التنمية الحقيقية في مصر، وجنود الحماية لأمنها القومي".

وأضافت رمزي، في بيان لها، أن الفلاحين لم يتأخروا يومًا واحدًا عن خدمة الدولة المصرية، ودائمًا على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات السوق الغذائية لمصر وأبنائها، الأمر الذي يتوجب على كل مواطن أن يقدم لهم التهنئة عرفانًا بجهودهم وتقديرًا لما يبذلوه من أجل تأمين الشعب المصري من الغذاء.

وأكدت أن عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يمثل بداية حقيقية لعصر الفلاح المصري، نظرًا لكل التوجيهات والدعم الذي قدمته القيادة السياسية لهم من أجل توفير مناخ جيد لبيئة الفلاح المصري، ولتخفيف العبء على كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم، فضلا عن حجم إقامة العديد من المشروعات التنموية في المجال الزراعي والتي ساعدت كل فلاح على استكمال مهامه أبرزها مشروعات الدلتا الجديدة، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومشروع تنمية الريف المصري.

ولفتت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مجلس النواب سواء الماضي أو الحالي، قدم حزمة تشريعية متكاملة حفظت للفلاحين حقوقهم وأعطت لهم الحرية في زراعة المحاصيل الزراعية كيفما يشاءون، أهمها قانون الري والموارد المائية، والتعديلات الأخيرة على قانون الزراعة، ورفع الغرامات على الفلاحين في زراعة الأرز.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحية وتقدير للفلاح المصري في يوم عيده، "الذي نال فيه استقلاله وحريته وعزته وكرامته".

وأكد الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، "أننا حريصون كل الحرص على دعم الفلاح، وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتوفير حياة كريمة له، فمصر الأهرامات ومصر قناة السويس ومصر السد العالي كلها مدينة لجهد وعرق وعبقرية ملايين الفلاحين على مر الدهور".