جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل السفير الألمانى بالقاهرة (صور)

السفير الألماني بمكتبة
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية

استقبل الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فرانك هارتمان، سفير ألمانيا بجمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له، حيث شمل اللقاء الحديث عن تاريخ إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة وفكرة إعادة إحيائها في مطلع الألفية الثالثة.

وقال الدكتور مصطفى الفقي إن اللقاء كان مثمرا وتطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، والتأكيد على أهمية الدور التعليمي والتثقيفي في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعوب، فيما شهد اللقاء الحديث عن التعاون الثقافي بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الألمانية.

IMG-20210908-WA0033
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية في حديثه إلى تعافي السياحة في مصر في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية في مختلف القطاعات.

من جانبه أكد السفير فرانك هارتمان حرصه على زيارة مكتبة الإسكندرية في مستهل فترة توليه منصبه سفيرا لألمانيا لدى القاهرة، معربا عن سعادته بالتواجد في المكتبة التي تعد صرحا علميا وثقافيا في المنطقة.

IMG-20210908-WA0035
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية


وأكد هارتمان أهمية التعاون مع مكتبة الإسكندرية في مشروعات ثقافية مستقبلية، مشيرا إلى أن ألمانيا لديها عدد من المؤسسات الثقافية والعلمية المعتمدة مثل معهد جوته بفروعه في القاهرة والإسكندرية والغردقة، وكذلك الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

وأجرى الوفد الزائر جولة داخل المكتبة وأقسامها المختلفة للتعرف على مكتباتها المتخصصة ومتاحفها المتنوعة، وأبدى الزائرون إعجابهم بالمكتبة وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة وما تقدمه من خدمات لروادها.

وأهدى الدكتور مصطفى الفقي السفير فرانك هارتمان عددا من مطبوعات مكتبة الإسكندرية، منها كتاب ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية وكتاب عن تاريخ حجر رشيد واكتشافه.

IMG-20210908-WA0037
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية

 

وكان قد استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير فرانك هارت مان سفير الجمهورية الاتحادية الألمانية لدى مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

IMG-20210908-WA0034
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية ، مشيداً بعمق وقوة العلاقات التي تربط البلدين. مؤكداً علي رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجالات الثقافة والصناعة والتجارة.

IMG-20210908-WA0036
السفير الألماني بمكتبة الإسكندرية