جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مايسة عطوة: الرئيس السيسي لديه إصرار شديد على مكافحة الفساد

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، على خلال تفقد ميناء الإسكندرية، حول مكافحة الفساد والقضاء عليه، مشيرة إلى أن "الرئيس لديه اصرار شديد على مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين".

وأوضحت "عطوة"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن "الرئيس كشف الحل لمكافحة الفساد من خلال ميكنة جميع مؤسسات الدولة؛ لأن الميكنة تغل يد كل فاسد أو خرب الذمة".
ولفتت إلى أن "توجيهات الرئيس للحكومة واضحة وحاسمة بشأن ميكنة كاملة لمصر، حتى لو هتتكلف 100 مليار جنيه والفساد مش هيتواجه غير بكده".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أجرى جولة تفقدية صباح اليوم، بميناء الإسكندرية البحري؛ لمتابعة عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

وقال الرئيس السيسي إنه تم عمل ميكنة كاملة لإجراءات الضرائب والجمارك، ومارس 2022 آخر ‏موعد لتعميمها، مشيرًا إلى أنه لا يتم قبول دخول أي بضائع لمصر إلا بمعايير أوروبية.

وعقب الرئيس على كلمة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أثناء تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، بأنه تم تحديد مارس 2022، موعدًا للانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة التجارة وتطوير النظام الجمركي والضريبي في مصر، لمنع دخول أي بضائع غير مطابقة للمواصفات والمعايير ووفقًا للنظم العالمية.