جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

القصة الكاملة لضبط «السمكري والسباك».. حققوا أرباحا مهولة باستغلال فيديوهات علاج الفنانين

سمكري البني آدمين
سمكري البني آدمين

 "السمكري والسباك" أسماء غريبة تم تداولها خلال الفترة الماضية لمتهمين بانتحال صفة أخصائي علاج طبيعي و دكتور تخسيس، و يرصد "الدستور" في هذا التقرير القصة الكاملة في النصب والاحتيال على المشاهير والفنانين والمواطنين وتحقيق المتهمين مكاسب مهولة باستغلال فيديوهات الفنانين للترويج لأنفسهم برغم عدم حصولهما على شهادات دراسية.

ووجه للمتهم "ي. خ" الشهير بـ  "سمكري البني آدمين" اتهامات بالنصب والاحتيال وممارسة الطب بدون ترخيص، وانتحال صفة أخصائي علاج طبيعي، ليتم ضبط المتهم وتصدرالنيابة العامة قرار بحبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات. 

- غلق مركز "سمكري البني آدمين" وضبط صاحبه

و أغلقت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، مقرا للمتهم افتتحه كمركز علاج طبيعي فى منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت النيابة بالتحري عن هويته وعن ترخيص المكان وترخيص مزاولة مهنة الطب.

- التحريات: ألقي القبض عليه وأخلي سبيله العام الماضي

 

و كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة في الواقعة أن المتهم الشهير بسمكري البني أدمين تم القبض عليه من عام، بمدينة نصر وتم تحرير محضر له وأخلي سبيله من النيابة العامة، وأضافت التحريات أن المتهم قام بتزوير بطاقة الرقم القومي وانتحل صفة أخصائي علاج طبيعي .

وأكدت التحريات أن المتهم قام بتزوير الشهادة الجامعية كما أوضحت التحريات أن الاجهزة الامنية عندما داهمت المركز ضبطت العديد من الشهادات وكلها مزورة.

 

- اتهام سباك وصديقته بانتحال صفة أطباء وإدارة عيادة تخسيس.. والنيابة تحقق

 

فيما تباشر جهات التحقيق إجراءاتها، في اتهام سباك وصديقته بانتحال صفة أطباء علاج طبيعى و إدارة عيادة تخسيس بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 وكانت قد وردت معلومات لرجال مباحث القاهرة، تفيد بوجود عيادة يديرها غير مختصين للعلاج الطبيعى والتخسيس بمدينة نصر، وبعمل التحريات تبين أن العيادة تديرها فتاة وتنتحل صفة طبيبة وتقوم بتوقيع الكشف الطبي على الزبائن، وعلى الفور تم مداهمة العيادة وضبط فتاة بداخلها تنتحل صفة طبيبة، وعثر بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص وأدوية التخسيس وبفحص اوراق العيادة، تبين أنه يمتلكها سباك ينتحل صفة طبيب وجاري تكثيف الجهود لضبطه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.