جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش

 مستشفى العريش
مستشفى العريش

وصل إلى مستشفى العريش العام، دفعة جديدة من أطباء الجامعات، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان. 

وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم 13 طبيبًا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان خلال الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الجمعة المقبل.

واوضح فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة ان  أطباء البروتوكول القادمون لمستشفى العريش العام عن  الفترة من 4 وحتى 10 سبتمبر هم : الدكتورة كريمة يوسف أحمد أستاذ كبد وجهاز هضمي، والدكتور محمد محسن عطية محمد  مدرس جراحة مخ واعصاب، والدكتور علاء الدين محمود محمد  مدرس مساعد جراحة مخ واعصاب، والدكتور أحمد علاء الدين جميل، مدرس جراحة اوعية دموية، والدكتور عمرو السيد توفيق  مدرس جراحة قلب وصدر، والدكتور عمرو حسن منصور  مدرس جراحة قلب وصدر، والدكتور أشرف عبد المنعم السيد  مدرس جراحة عامة. 

كما ضم فريق الأطباء كلاً من: الدكتور عبد الرحمن حسن صادق  أستاذ جراحة عامة، والدكتور عمرو محمد شاهين  مدرس مساعد جراحة عظام، والدكتور أحمد الشحات محمد ابو الفتوح  مدرس تخدير، والدكتور محمد حسن عبد العال  استاذ جراحة تجميل، والدكتور محمود السيد جودة   مدرس مساعد جراحة تجميل، والدكتور يوسف محمد محمد  أستاذ أشعة. 
وأضافت مرفت عبد الجواد منسق  عام قافلة البروتوكول،  أن سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان. 

وأشارت  إلى استمرار وصول أساتذة الجامعات أسبوعيا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.