جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فتح باب التقديم لتظلمات طلاب الفرقة الرابعة بـ«حقوق حلوان»

 ماجد نجم
ماجد نجم

أعلنت كلية الحقوق جامعة حلوان عن فتح باب تقديم التظلمات لطلاب الفرقة الرابعة انتساب، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور سلامة عبدالتواب القائم بعمل عميد كلية الحقوق.

وعن الخدمات التى تقدمها الكلية للطلاب الراغبين فى الحصول على بيان بنجاحهم وإخلاء طرفهم.

وجاءت المستندات المطلوبة لإنهاء إخلاء الطرف على النحو التالى:-
إيصالات سداد مصروفات السنوات الدراسية من الفرقة الأولى إلى الرابعة، طباعة نتيجة التربية العسكرية للطلاب الذكور، صورة شخصية للحصول على بيان نجاح، ويتم الحصول على كود الدفع من اللينك المرفق. 
ويتم السداد عبر منافذ امان ومصارى وفورى والمنافذ الاخرى المماثلة، يقوم الخريج بتسليم إيصال السداد لقسم الخريجين بعد الانتهاء من إجراءات إخلاء الطرف، هذا ويتم البدء فى إنهاء إجراءات إخلاء الطرف من الساعة ٩.٣٠ وحتى الواحدة ظهرا للطلاب الذكور فقط يومى الأحد والاثنين من كل أسبوع  ومن الساعة ٩.٣٠ : ١ ظهرا، بالنسبة للطالبات: يومى الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع من الساعة ٩.٣٠ : ١ ظهرا.

أما عن مواعيد تسليم طلبات الحصول على بيانات النجاح والشهادات، بالنسبة للطلاب الذكور تكون يومى الأحد والاثنين من كل أسبوع من الساعة ٩.٣٠ : ١ ظهرا، بالنسبة للطالبات : يومى الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع من الساعة ٩.٣٠ : ١ ظهرا، ومواعيد استلام الطلاب لبيان النجاح فقط لحين الانتهاء من شهادات التخرج الثبوتية بالنسبة للطلاب الذكور: يومى الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثانية والنصف ظهرا، بالنسبة للطالبات: يومى الأحد والاثنين من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

ويتم تقديم هذه الخدمات الطلابية تحت إشراف  تغريد فكري عبدالفتاح مدير عام كلية الحقوق حيث وضعت الكلية مجموعة من القواعد لتنظيم التعامل مع الطلاب وتناشدهم الالتزام بها منعاً للتزاحم، وتيسيراً عليهم وحرصاً على صحتهم وسلامتهم وهي:-
أن التعامل يتم مع الطالب فقط بشخصه ويمنع التعامل مع أولياء الأمور مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية، كما يحظر التعامل فى إنهاء إجراءات إخلاء الطرف واستخراج اكواد دفع المصروفات للطلاب غير المسددين ويمنع تماماً التقدم بطلب الشهادات؛ إلا مع الموظف المسئول فى كل إدارة. والكلية تخلي مسئوليتها من التعامل مع أى شخص آخر خارج هذا الإطار وهذه القواعد حرصاً منها على مصالح  الطلاب.