جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«سعفان» يسلم 73 عقد عمل لأصحاب الهمم في البحر الأحمر

جانب من تسليم عقود
جانب من تسليم عقود العمل

واصل وزير القوى العاملة محمد سعفان لليوم الثاني على التوالي جولاته الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، حيث أعلن وصول مبادرة «مصر بكم أجمل» اليوم، إلى محافظة البحر الأحمر في مرحلتها الثانية ببرنامجها الأول لتأهيل ذوي الهمم والعزيمة، في إطار «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة، وتدريب 40 متدربًا من شباب الجنسين للمشاركة في سوق العمل، وتنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة، وتستهدف كل أبنائنا وبناتنا من ذوى الهمم على مستوى الجمهورية وإلحاقهم بسوق العمل ومساعدتهم على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يرغبون بها.

وسلم وزير القوى العاملة 73 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة بمختلف الشركات والفنادق السياحية بالمحافظة، فضلا عن قيام 17 من ذوي الهمم بعمل مشروعات صغيرة فيما بينهم.

كما كرم الوزير 8 منشآت ساهمت في توفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة وهي كلاسيك لإدارة المنشآت السياحية، وفنادق وردة الصحراء، والماريوت، وميركيور، وصن وايز للسياحة، وتشجين برجر داووبيتشن، بحضور سعيد عبد الراضي مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وألاريا سمير حارس عضو مجلس النواب.

وكرم الوزير فريق عمل المبادرة من المديرية وهم، سعيد عبد الراضي مدير المديرية، وأبو زيد أحمد أبو زيد، ومحمد سيد عبد النظير، ومحمد عبد الفتاح أمين، وسمير محمد عبد المجيد، مفتشي العمل، وعبده عبد الدايم، مدير مكتب العمل بالغردقة.
وتم عرض فيديو للمحافظات التي تم تنفيذ المرحلة الثانية في برنامجها  من المبادرة وهي، دمياط، والمنوفية، والإسماعيلية، وبورسعيد، حيث تم تدريب 405 من ذوي الهمم، وتعيين 266 من هذه الفئة.