جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مستحضرات تجميل نباتية.. كيف أثر تطور العلم على صناعة الموضة؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يؤثر تطور العلم على  صناعة مستحضرات التجميل باستمرار، ويجعلها أكثر أمانا وأكثر فائدة من ذي قبل، كما يدخل أيضا في صناعة الموضة، ونستعرض لكم فيما يلي آخر ما أبهرنا به العلم في هذا الأمر، حيث صُممت ملابس سباحة جديدة من قبل شركة  Vanessa Sposi الفرنسية، وتم نسجها في إيطاليا، ثم صنعت في البرتغال، وتتميز بخطوطها الخاصة، وألوانها والشمسية.


وبخلاف تصميمها المثالي فإن كل نموذج من ثياب السباحة هذه يحتوي على بطانة مشبعة بمضادات الأكسدة الطبيعية الثمينة مثل الصبار، ونباتات أخرى مشهورة في طب الأيورفيدا لرفع الروح وشفاء الجسم، وتكون  مصدرًا رائعًا للبوليفينول، كما تحتوي قطع الملابس هذه علي  فيتامين E، القادر على زيادة إنتاج الكولاجين وتهدئة البشرة التي ترتفع درجة حرارتها بسبب الشمس، وفقا لموقع vogue.

 

فوائد ملابس السباحة التي تحتوي على مضادات الأكسدة 

 كما تم دمج الكبسولات الدقيقة النشطة في الخيط أثناء الغزل، ليتم تثبيتها في جميع أنحاء ألياف النايلون وبالتالي يتم إطلاقها على سطح الجلد عبر حرارة الجسم، وتكمن فائدة هذه الملابس في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة تمامًا لا تعاني من الجذور الحرة الناتجة عن أشعة الشمس.

ومن المثير أنها مصنوعة من خيوط العلامة التجارية Econyl المعاد تدويرها، والمصنوعة من النفايات البلاستيكية المجمعة في المحيطات.

 

صناعة منتجات تجميل نباتية 

تم إطلاق  أول علامة تجارية خاصة لمستحضرات التجميل من قبل الشركة  الفرنسية من Clarins والكتالوج الخاص بها ستكون من قرابة 95٪ من الخضروات والتباتات والزيوت النباتية، بالإضافة إلى استخدام شمع العسل، تعاونت شركة كلارنيس الفرنسية مع خط منتجات صيني، وتم استخدام أفضل التطورات التكنولوجية لإنتاج هذا النوع من مستحضرات التجميل. 
 

جدير بالذكر أن مصر تعد من الدول التي يرتفع فيها استهلاك مستحضرات التجميل، وقد بلغ عدد البيوتي ستار وصالونات التجميل الرجالى وحريمى إلى مليون صالون فى جميع المحافظات.

وأوضحت بيانات الجهاز المركزي للإحصاء فيما يخص واردات مصر من السلع غير الأساسية والترفيهية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، أنه تم استيراد عطور ومكياج ومستحضرات للزينة، وأخرى للعناية بالبشرة، والتجميل، بقيمة تجاوزت 48.439 مليون دولار.