جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الغرفة العربية البرازيلية والجمارك الأردنية» يطلقان الربط الإلكتروني لتسهيل حركة التجارة

التجارة
التجارة

أطلقت الجمارك الأردنية وغرفة التجارة العربية البرازيلية الربط الإلكتروني، من أجل تسهيل حركة انسياب البضائع من وإلى الأردن وإزالة كافة العوائق التي تؤثر على الحركة التجارية وكذلك تبادل المعلومات والمستندات وشهادات المنشأ الكترونياً بين المملكة والبرازيل وتسهيل عملية استيراد وتصدير البضائع والتأكد من صحة الوثائق واعتماد شهادات المنشأ الكترونياً.

وقال اللواء جلال القضاة، مدير عام الجمارك الأردنية، إن عملية الربط الالكتروني بين الجانبين تساهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات في عملية استيراد وتصدير البضائع وتبادل المعلومات والوثائق وشهادات المنشأ والتي تعود بالفائدة على التجار والمستثمرين.

وأكد أن تلك الخطوة تأتي انسجاما مع رؤى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص والذي سيكون له دور فاعل في رفعة الاقتصاد الوطني و تطوير وتسهيل التبادل التجاري والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.

في السياق، أكد تامر منصور، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، على ضرورة التعاون مع الجمارك الأردنية في مجال الربط الالكتروني بين البلدين، مشيدًا بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الجمارك الأردنية في هذا المجال والذي بدوره سيعزز من زيادة الصادرات والواردات بين الجانبين.

أضاف أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها في البرازيل والمخولة بإصدار شهادات المنشأ وتصديق كافة الوثائق والمستندات التجارية المتعلقة بالتصدير.