جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الاتصالات: تطوير 44 مكتب بريد بقرى «حياة كريمة» في أسوان

وزير الإتصالات
وزير الإتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن البروتوكولات التي تم توقيعها بين وزارة الاتصالات ومحافظة أسوان، مشروع حياة كريمة، والذى سيساهم بدوره في بث حياة كريمة لكل مواطن مصري، حيث أنه من خلاله سيتم توصيل الألياف الضوئية لـ١١٠ آلاف منزل، ما يعادل نصف مليون مواطن بقرى حياة كريمة على مستوى محافظة أسوان.

وأضاف أنه من خلال مبادرة حياة كريمة سيتم تطوير أكثر من ٤٤ مكتب بريد بقرى حياة كريمة داخل مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بمحافظة أسوان، كذلك سيتم بناء أكثر من ٩٠ محطة من محطات المحمول لتدعيم خدمة الاتصالات داخل هذه القرى، فضلاً عن أن  وزاره الاتصالات ستشارك في أنشطة التنمية البشرية لأهلنا في القرى.

وشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مراسم توقيع بروتوكولات تعاون بين محافظة أسوان ووزارة الإتصالات.

وتمثلت في بروتوكول تعاون بين المحافظة والمعهد القومى للإتصالات بشأن تأهيل شباب الخريجين، بجانب توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمحافظة والمتعلقة بتحقيق التنمية الرقمية المستدامة، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة لتبادل المعلومات وتعزيز التواصل مع المواطن في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

واستقبلت فرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة أسوان، صباح اليوم الثلاثاء، الأغنيات النوبية، الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بحديقة درة النيل أمام مبنى محافظة أسوان.

وحرص فرقة الفنون الشعبية على تريد اسم الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وسط أجواء مليئة بالسرور و الترحيب.

وجاء ذلك بحضور أحمد شعبان، والدكتور غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، اللواء أيمن رضا، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، والعديد من العاملين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن يشمل برنامج  الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عقد اجتماع بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة أسوان، بالإضافة إلى تفقد العديد من الأماكن الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.