جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تونس تتسلم 20 ألف لتر أكسجين قادمة من إيطاليا

اسطوانات اكسجين
اسطوانات اكسجين

وصلت إلى تونس، اليوم السبت، بميناء رادس، إمدادت ومساعدات إيطالية لمواجهة كورونا.

وتسلمت تونس اليوم، 20 ألف لتر من الأكسجين قادمة من إيطاليا في إطار الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة كورونا.

وتم تسلم هذه الكمية الجديدة من الأكسجين بحضور عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وعلي مرابط، المكلف بتسيير وزارة الصحة، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، والسيد توماسو سانسوني، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة الجمهورية الإيطالية بتونس.

وكان الرئيس التونسى قيس سعيد، أشرف أمس الجمعة بقصر قرطاج، على موكب تم خلاله التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأشاد الرئيس سعيد على الجهود المضنية التي تم بذلها من كل الأطراف المعنية من أجل اتخاذ إجراءات استثنائية ظرفية لفائدة فئة واسعة من المجتمع في هذه الأيام التاريخية التي تمر بها تونس وفي ظرف سياسي ومالي وصحي صعب، وفقا للرئاسة التونسية.

وأكد الرئيس التونسي، على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى هذا الوضع بعد سنوات طويلة من التنكيل بالشعب التونسي ونهب ثرواته، مشددا على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة وتحميل المسؤوليات وردع التجاوزات والتصدي لكل المؤامرات والمناورات المفضوحة.

كشف الرئيس التونسي خلال كلمته أمس عن وجود محاولات لاغتياله، وهي المحاولات التي وصفها باليائسة.

ووفقا لما نقلته قناة العربية أمس،  فإن هناك معلومات استخباراتية وراء تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيد.

كان الرئيس التونسى قد زف نبأ سارا للتونسيين مساء أمس الخميس، كاشفا عن نيته الإعلان عن حكومة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.