جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عرض فيلم «للايجار» لخالد الصاوى على إحدى المنصات الإلكترونية قريبا

فيلم للايجار
فيلم للايجار

قررت الشركة المنتجة لفيلم "للإيجار" للنجم خالد الصاوي عرض العمل عبر إحدى المنصات الإلكترونية الرقمية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن اشترت المنصة حقوق عرض الفيلم بشكل حصري، حيث من المنتظر عرضه خلال شهر سبتمبر المقبل. 

فيلم "للإيجار" للنجم خالد الصاوي حصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للدورة العاشرة مارس 2021 وقت عرضه خلال فعاليات المهرجان.

 

أبطال فيلم للايجار

والفيلم سيناريو وإخراج إسلام بلال، بطولة خالد الصاوي، محمد سلام، شيري عادل، ياسر الطوبجي، عصام السقا، هايدي رفعت، أشرف مهدي، إنتاج محمد دياسطى، محمد الحمادي، تصوير رامي سالم.

قصة الفيلم 

وتدور أحداث الفيلم حول خالد الذي يتم انتدابه من قبل العمل لفرع الإسكندرية لمدة شهر عوضا عن موظف قام بالانتحار، في ظروف غامضة إلي أن يعين موظف آخر بدلا منه، ليسكن مع مختار عبدالحى في شقته "قبطان بحري متقاعد" يعيش بمفرده في الشقة التي تطل على البحر، ليدخل خالد في رحلة مليئة بالمواقف والغموض فيما يخص حياة مختار والشقة التي يسكن بها وكذلك معرفة سبب قدوم الموظف الذي أتى مكانه في العمل على الانتحار. 

وحاز فيلم "للإيجار"، والذي مثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، على جائزة رضوان الكاشف والتي تقدمها مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للمخرج إسلام بلال وذلك فى الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورة النجمة الجميلة سمراء النيل مديحة يسري، ومهداة لكل من الكاتب السينمائي الراحل نورالدين الصايل، والفنان النجم محمود يس، والفنان الكبير محمود المليجي.

على جانب آخر، انتهى الفنان خالد الصاوي مؤخرا من تصوير فيلم "تماسيح النيل" من بطولته بمشاركة عدد من النجوم، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ليدخل الفيلم مرحلة ما بعد الإنتاج، استعدادًا لإطلاقه بدور العرض السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم في رحلة نيلية على مركب سياحي بأسوان، وتحدث عملية نصب غير متوقعة لأحد رواد المركب لتتوالى بعدها الأحداث في إطار كوميدي ساخر للكشف عن الحقيقة.

ويقوم ببطولة الفيلم النجوم خالد الصاوي، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، ويزو، محمد ثروت، هنادي مهنا، كريم عفيفي، سليمان عيد، محمد جمعة، بدرية طلبة، سوزان نجم الدين، لمى كتكت، تماسيح النيل من تأليف لؤي السيد، إنتاج دانا للإنتاج والتوزيع السينمائي، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

وينتظر طاقم فيلم تماسيح النيل للمخرج سامح عبدالعزيز، الخطة النهائية لعرض الفيلم بعد الانتهاء من التصوير والمونتاج خلال الفترة القادمة.