جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأول على الثانوية «رياضة»: سمعت اسمى بالصدفة.. «مش مصدق لحد دلوقتى»

بلال إبراهيم
بلال إبراهيم

قال الطالب بلال إبراهيم، الأول على الثانوية العامة علمي رياضة، إنه تفاجأ بحصوله على المركز الأول في قائمة الأوائل بشعبته.

وأوضح إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»: «سمعت اسمى بالصدفة وأنا قاعد بسمع المؤتمر، ومش مصدق أساسًا لحد دلوقتى».

وأضاف، أنه كان يعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كلي، متابعًا: «كنت باخد دروس فى كل المواد». 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن داخل وزارة التربية والتعليم، بحضور كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وأضاف «شوقي»، أن الأسئلة الجديدة معيارية موضوعه بشكل علمي، ولذلك تم بناء بنوك أسئلة بمواصفات عالمية للمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن الامتحان النهائي كان الرابع بعد 3 امتحانات تجريبية

وأكمل، أنه تم تعميق استخدام التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، إذ إن الوزارة استطاعت بناء مصادر تعلم إضافية مثل بنك المعرفة وحصص مصر للتعامل مع الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم، واستخدمها عدد هائل من الطلاب.

حجب نتيجة الثانوية العامة

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين ابنى عضو مجلس نواب عن دائرة أبوكبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميًا وتحويل الأمر برمته إلى الشئون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.