جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أمن القاهرة ينقذ طالبًا جامعيًا من الانتحار فى مصر القديمة

أمن القاهرة
أمن القاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في منع طالب جامعي من الانتحار من أعلى عمارة سكنية بمصر القديمة بسبب خلافات مع والده. 

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على طالب جامعى حاول القفز من أعلى العقار محل سكنه بمنطقة مصر القديمة محاولاً الانتحار، وبمناقشته عقب إنقاذه أوضح أن هناك خلافات عائلية بينه وبين والديه لمطالبتهما له بالعمل خلال فترة الإجازة وتحمل مصروفاته الشخصية، وبسؤال والديه أفادا بذات المضمون، وتم الصلح والتوفيق بينهم وأخذ التعهد اللازم بحسن رعايته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحيته، ألقت مباحث قسم شرطة التبين برئاسة المقدم محمد ملش، الأحد، القبض على فتاة قبل ترويج كمية من الهيروين والشادو على المتعاطين بدائرة القسم.

البداية كانت بورود معلومات للرائد مصطفى عبدالمعبود، معاون مباحث قسم شرطة التبين، مفادها قيام المدعو "كريمة. ط. م"، 30 سنة، مقيمة بحلوان، بالاتجار في المواد المخدرة، متخذة من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطها الإجرامي، وبعمل التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات. 

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة بأماكن تردد المتهمة، أسفرت عن ضبطها وبتفتيشها عثر بحوزتها على 60 تذكرة هيروين وشادو. 

تحرر عن ذلك المحضر رقم 2002 جنح التبين لسنة 2021، وبعرض المتهمة على النيابة العامة أمرت بحبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

عقوبة الاتجار في المخدرات 

نصت المادة 33 من قانون العقوبات، على أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة عقوبته هي السجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.