جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصدر يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

تنتهي أعمال المراجعة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية غدًا الأحد الموافق 15 أغسطس 2021.

وكشف مصدر بالأزهر الشريف عن أنه عقب انتهاء أعمال التصحيح سيتم رصد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وأوائل المحافظات، مشيرًا إلى أن مؤشرات النجاح لم تتضح حتى الآن بسبب استمرار أعمال المراجعة.

وبحسب المصدر فإنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه ستكون خلال  الساعات المقبلة بعدما يعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف النتيجة غدًا.

وقال المصدر إن أوراق إجابات امتحانات الشهادة الثانوية وصلت السبت الماضي، من المناطق الأزهرية بجميع المحافظات، إلى مقر الكنترول الرئيسي بمدينة نصر تمهيدًا لبدء أعمال الرصد التي تعقد وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 113473 طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 بالقسم الأدبي، و38719 في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

ودعا  المركز الإعلامي للأزهر الشريف بدعوة الصحفيين والإعلاميين لحضور وتغطية المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021/2020م، غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمشيخة الأزهر.

ومن المقرر أن يعتمد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء أوائل الأوائل.

ويبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

روابط صفحات الأزهر الشريف الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي :

رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع فيسبوك:
https://www.facebook.com/OfficialAzharEg/

رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع يوتيوب:
YouTube.com/OfficialAzharEg

رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع إنستجرام:
https://instagram.com/OfficialAzharEg

رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع تويتر:
https://twitter.com/AlAzhar