جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 49 مخبزا لإنتاجهم خبزا مخالفا للمواصفات بالبحيرة

مخبز
مخبز

شنت مديرية التموين بالبحيرة، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية، حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز، لمتابعة مدى التزامها بالشروط والمواصفات وكذلك لمواجهة تهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء لكسب أرباح غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 49 مخبزا بمراكز دمنهور وإدكو والمحمودية لإنتاجهم خبزا ناقص الوزن ومخالف للمواصفات والتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق، كذلك للتصرف فى حصص الدقيق المدعم.

أشرف على تلك الحملات المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، والعميد وجدي الصيرفي، مدير مباحث التموين، وسمير البلكيمي، مدير إدارة التجارة الداخلية ومفتاح عبد اللطيف، مدير عام الرقابة التموينية، يذكر أن مديرية التموين بالبحيرة شنت حملات مكثفة على الأسواق لمواجهة بيع السلع الغذائية المجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية.

وأسفرت الحملات عن تحرير 72 محضرا تموينيا بمركز كفر الدوار وضبط كمية قدرها 100 كيلو أسماك متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك ضبط 10 برميل مخلل بإجمالي كمية 1000 كيلو بدون أى بيانات عليها ومجموعة المصدر.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 40 عبوة مادة خام بإجمالي 1200 كيلو مجهولة المصدر جاهزة للاستخدام في تصنيع الزيتون وتم التحفظ عليها.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه وإجراء عمليات الجرد الفعلى، وأكد المصيلحي أنه شدد أيضاً على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بضرورة التأكد من موازين محطات الوقود بعد قرار تحريك الأسعار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهتهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون على الأرض موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود، وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار.