جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر في الشرقية

سكر مجهول المصدر
سكر مجهول المصدر

ضبطت مديرية التموين بالشرقية، طنا سكر مجهول المصدر داخل أحد مخازن المواد الغذائية بدون ترخيص، خلال حملة تموينية مفاجئة على التجار بنطاق مدينه العاشر من رمضان، في إطار بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجارى بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وقالت المديرية، في بيان، إن إدارة تموين العاشر من رمضان قامت بحملة برئاسة أحمد إبراهيم، مدير الإدارة، على المخازن والأنشطة التجارية بنطاق المدينة، أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مخازن المواد الغذائية بالجملة لإدارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية، وتم التحفظ على كمية مقدارها 2 طن سكر حر مجهول المصدر على ذمة المحضر.

 تحرير محضر ضد أحد أصحاب الأنشطة التجارية لقيامه ببيع سجائر أزيد من السعر الرسمي، وتحرير 4 محاضر ضد أصحاب أنشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه وإجراء عمليات الجرد الفعلى، وأكد المصيلحي أنه شدد أيضاً على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بضرورة التأكد من موازين محطات الوقود بعد قرار تحريك الأسعار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهتهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون على الأرض موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود، وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار.