< 18 وفاة و782 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى بلغاريا
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

18 وفاة و782 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى بلغاريا

كورونا في بلغاريا
كورونا في بلغاريا

 أعلنت السلطات الصحية في بلغاريا، اليوم الخميس، تسجيل 782 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية؛ لترتفع حصيلة الإصابات المسجلة في البلاد إلى 430 ألفا و410 حالات.

وذكرت بوابة المعلومات الوطنية- في تقريرها اليومي، حسبما أوردت وكالة أنباء "صوفيا" البلغارية- أنه جرى تسجيل 18 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 18 ألفا و306 حالات منذ بداية جائحة كورونا.

وبلغ إجمالي المتعافين 399 ألفا و527 شخصا بعد تعافي 200 شخص في آخر 24 ساعة، ويتلقى 108 أشخاص العلاج في وحدات الرعاية المركزة.

وقد سجلت بلغاريا 805 إصابات جديدة بفيروس كورونا، أمس ، خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات المسجلة في البلاد إلى 429 ألفا و628 حالة.

وذكرت بوابة المعلومات الوطنية البلغارية في تقريرها اليومي، حسبما أوردت وكالة أنباء "صوفيا"، أنه تم تسجيل 10 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 18 ألفا و288 حالة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل، وفرنسا، وتركيا، وروسيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وبولندا، وإيران، والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.