جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نقابة المهن الموسيقية تمنع التعامل مع «بلقيس» في مصر

بلقيس
بلقيس

قررت نقابة المهن الموسيقية قبل قليل، منع التعامل مع المطربة بلقيس، وذلك بالرغم من إقامتها حفل أمس بنادي الجلاء.

وفي بيان رسمي، قررت النقابة إيقاف التعامل معها في مصر وأخطرت جميع الجهات المختصة لتنفيذ هذا القرار.

وجاء نص البيان: "قررت نقابة الموسيقيين وقف التعامل نهائيا مع المطرب اليمنية بلقيس وعدم إصدار أي تصاريح لها مستقبلاً عن أي أعمال في جمهورية مصر العربية". 

وأكدت النقابة سبب الوقف في القرار وهو "لعدم حصولها على التراخيص اللازمة عن الحفل المقام يوم 8 أغسطس في نادي الجلاء للقوات المسلحة على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معها".

حفل بلقيس المقبل بدار الأوبرا المصرية 

يذكر أن المطربة بلقيس كانت تستعد لإحياء حفل غنائي كبير في دار الأوبرا المصرية وذلك يوم 12 أغسطس الجاري، لتعيد للأذهان ذكريات حفلها المشهور برفقة والدها الموسيقار أحمد فتحي والذي أقيم عام 2016 وكان من المنتظر أن تظهر بلقيس للجمهور المصري بمصاحبة أوركسترا الفن بقيادة المايسترو أحمد طه على خشبة مسرح النافورة المكشوف في الساعة الثامنة مساء الموافق يوم الخميس 12 أغسطس. 

ومن المقرر أن تقدم بلقيس برنامج غنائي يتضمن نخبة من أعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، خصوصًا آخر أغنياتها التي حققت نجاحاً كبيراً في سوق الأغنية العربية وهما "ممكن" وأغنية "انتهى" حيث أن الأغنيتين تصدرتا محركات البحث على مواقع السوشيال ميديا.

ويشار إلي أن بلقيس حققت نجاح جماهيري كبير مؤخراً بأغنية "ممكن" الذي قدمتها مع المطرب العراقي سيف نبيل حيث تخطت نسب مشاهدتها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب حاجز الـ70 مليون مشاهدة.