< الدفاع المدني العراقى: سيطرنا على حريق بمستشفى الحسين بكربلاء
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

الدفاع المدني العراقى: سيطرنا على حريق بمستشفى الحسين بكربلاء

حريق بمستشفى الحسين
حريق بمستشفى الحسين بكربلاء

أعلن الدفاع المدني العراقي، اليوم الأحد، عن  سيطرته على حريق بمستشفى الحسين بكربلاء العراقية.

وفي تصريحات لقناة "السومرية نيوز" العراقية، قال المصدر الأمني إن "حريقا اندلع داخل مدينة الإمام الحُسين الطبية فى "وحدة الديلزة".

وأكد المصدر العراقي أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق"، لافتًا إلى أنه "تمت السيطره على الموقف دون أى خسائر تذكر".

ويعاني العراق من حوادث اندلاع الحرائق في المستشفيات بمحافظات الدولة المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

إخماد حريق بفندق وسط مدينة كربلاء

يذكر أنه في يوليو الماضي، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، إخماد حريق بفندق وسط مدينة كربلاء، وإنقاذ 78 نزيلا، ووفاة طفلة.

وذكر بيان للدفاع المدني أن "فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلا بعد اندلاع حريق داخل فندق "ضي الحسين" المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي، الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".

وأشار البيان إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من عجلات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر عمليات الإنقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق، بالتزامن مع عمليات إخماد النيران من 4 جهات لتعجيل السيطرة على النيران".

وأضاف أن "فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وتابع أنه "تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق"، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.