جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بالأرقام.. إيرادات أفلام موسم الصيف تشعل دور العرض

فيلم النمس والإنس
فيلم النمس والإنس

حالة من الانتعاش الفني تشهدها دور العرض السينمائية في موسم الصيف بعد طرح أكثر من فيلم لكبار نجوم السينما خلال الفترة الماضية، وعقب طرح فيلم النمس والإنس للنجم محمد هنيدي تراجع الإيراد اليومي لعدد من الأفلام المطروحة بدور العرض، ليكون الفارق كبيرا بين النمس والإنس وأقرب منافسيه فيلم العارف للنجم أحمد عز. 

فى التقرير التالي ترصد «الدستور» إجمالي إيرادات الأفلام منذ طرحها في دور السينما.

العارف

images (55)
فيلم العارف 

حقق فيلم العارف للنجم أحمد عز إجمالى إيرادات بلغت 43 مليونا و450 ألف جنيه خلال 24 يوم عرض.

فيلم "العارف" بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة "سينرجى فيلمز".

مش أنا

FB_IMG_1625395131325
مش أنا

حقق فيلم “مش أنا” للنجم تامر حسني إجمالى إيرادات بلغت 41 مليونا و400 ألف جنيه خلال 45 يوم عرض.

فيلم "مش أنا" يشارك فيه الفنان تامر حسني بالفكرة والسيناريو والحوار والبطولة، ويشاركه في بطولة الفيلم الجديد كلامن الفنانة حلا شيحة، والفنان ماجد الكدواني، والقديرة سوسن بدر، والفنانة شيرين، والفنان حجاج عبدالعظيم، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف أبرزهم إياد نصار.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين 

2021_7_9_13_26_52_85
البعض لا يذهب للمأذون مرتين 

أما فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” للنجم كريم عبدالعزيز فقد حقق اجمالي إيرادات بلغت 35 مليونا و150 ألف جنيه مصري خلال 31 يوم عرض.

وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” من بطولة النجم كريم عبدالعزيز بمشاركة عدد كبير من نجوم الكوميديا، على رأسهم الفنان الكبير ماجد الكدواني وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي، وعمرو عبدالجليل، ونسرين أمين، وآخرون، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

النمس والإنس

فيما حقق فيلم “الانس والنمس” إجمالي إيرادات بلغت 7 ملايين و850 ألف جنيه  فى 3 أيام عرض فقط.

تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينيات، حول موظف في إحدى المصالح الحكومية، يكسب قوت يومه، وبين يوم وليلة يصبح من الأثرياء ويرث منزلا كبيرا وملاهي أطفال، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن، حيث إن الملاهي والمنزل مسكونان من العفاريت. وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

«الإنس والنمس» بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومى فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف الدسوقى، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، الفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.