جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

النمسا تسجل 607 إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

أعلنت السلطات الصحية في النمسا تسجيل 607 إصابات جديدة بفيروس كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي المصابيين إلى 662 ألفا و529 حالة.


وقالت وزارة الصحة النمساوية، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن البلاد شهدت حالتي وفاة جديدتين في نفس الوقت، وبذلك يرتفع حصيلة الوفيات إلى 10 آلاف و750 حالة. 

وأشارت الوزارة إلى أن حالات التعافي بلغت 645 ألفا و694 حالة.

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرًا لتباين الدول من حيث عدد السكان.
 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.