جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بحد أدنى 75 جنيهًا.. صرف 12% علاوة خاصة للعاملين بقطاع البترول

العاملون بالبترول
العاملون بالبترول

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبترول، عن إصدار الهيئة المصرية العامة للبترول، قرارًا بصرف علاوة خاصة بنسبة 12% من الأجر الأساسي للعامل في 30 يونيو 2021، وبحد أدنى 75 جنيهًا تضاف إلى الأجر الأساسي في 1 يوليو 2021، وذلك للعاملين بشركات القطاع العام العاملة في القطاع.

وتمنح هذه العلاوة لمن يعين بعد هذا التاريخ طبقًا للقواعد المعمول بها في منح العلاوات الخاصة السابق إقرارها، ويخصم من هذه العلاوة الخاصة قيمة الحد الأقصى للعلاوة الدورية المستحقة للعامل طبقًا للمستويات الوظيفية المقررة بلائحة الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأوضح منشور للهيئة، أن العاملين بالهيئة يتم زيادة حافز شهري لهم بفئات مالية مقطوعة اعتبارًا من 1 يوليو 2021، وذلك على النحو التالي:

رئيس الشركة 400 جنيه.

مساعد رئيس الشركة/ خبير 375 جنيهًا.

مدير عام/ خبير 350 جنيهًا.

مدير عام مساعد/ خبير 325 جنيهًا.

المستوى الأول 275 جنيهًا. 

المستوى الثاني 225 جنيهًا.

المستوى الثالث 175 جنيهًا.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أصدر قرارًا بقواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحافز الإضافي للعاملين بالدولة، والمنحة الخاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وأكد معيط، أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة في أول يوليو 2021 بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف، وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو 2021.

وقال، إنه سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من أول يوليو المقبل، علاوة خاصة بنسبة 13% من الأجر الأساسي أو ما يقابله من المكافأة الشاملة لكل منهم في 30 يونيو 2021 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى.