جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قبل أعياد رأس السنة الهجرية

6 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب اليوم الجمعة

الذهب
الذهب

قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن الذهب تراجع 6 جنيهات، اليوم الجمعة، متأثرًا بالتراجع في البورصات العالمية.  

وأوضح "نجيب"، في تصريحات لـ" الدستور"، أن عيار 21  سجل 788 جنيهًا للجرام، وعيار 18 سجل 677 جنيهًا، و24 سجل 900 جنيه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يُعاود المعدن الأصفر الارتفاع، في ظل إقبال المستثمرين على الشراء. 

نزل الذهب، اليوم الجمعة، ليقبع قرب المستوى المهم البالغ 1800 دولار للأوقية (الأونصة)، إذ تعرض لضغوط من الدولار الأقوى في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية، لاستقاء مؤشرات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسات.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1799.46 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:17 بتوقيت جرينتش، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 1802.50 دولار.
وقال ستيفن إينس، الشريك الإداري لدى إس.بي.آي كابيتال لإدارة الأصول "إذا حصلنا على مزيج من أرقام قوية حقا للتوظيف تأتي على خلفية من خطاب يميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، أعتقد أن هذا سيفزع أي أسواق حساسة لأسعار الفائدة مثل الذهب.

وأضاف "إينس" "ذلك هو السبب في أننا نشهد عمليات خفض للمخاطر حاليا". لكنه أضاف أن حدوث انهيار تام للذهب أمر مستبعد بشكل كبير وأن مستوى الدعم عند 1790 دولارا يجب أن يتماسك.
وبدأت المخاوف حيال الخفض التدريجي للتحفيز، بعد أن قال ريتشارد كلاريدا، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن الشروط لزيادة أسعار الفائدة قد تُلبى في أواخر 2022، وإن البنك المركزي قد يبدأ في تقليص برنامجه لشراء الأصول هذا العام.