جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عرض فيلم «للإيجار» في نادي السينما الإفريقية بسينما الهناجر السبت

فيلم للايجار
فيلم للايجار

يعرض نادي السينما الأفريقية بسينما الهناجر، السبت 7 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءا فيلم “للإيجار ” للنجم خالد الصاوي الحاصل علي جائزة أفضل ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للدورة العاشرة مارس 2021 .

أبطال فيلم للايجار

و الفيلم سيناريو وإخراج إسلام بلال ، بطولة خالد الصاوي ، محمد سلام ، شيري عادل، ياسر الطوبجي، عصام السقا ، هايدي رفعت ، أشرف مهدي ، إنتاج محمد دياسطى ، محمد الحمادي ، تصوير رامي سالم .

قصة الفيلم 

 وتدور أحداث الفيلم حول خالد الذي يتم انتدابه من قبل العمل لفرع الإسكندرية لمدة شهر عوضاً عن موظف قام الانتحار، في ظروف غامضة إلي أن يعين موظف أخر بدلا منه، ليسكن مع مختار عبد الحى في شقته " قبطان بحري متقاعد " يعيش بمفرده في الشقة التي تطل على البحر، ليدخل خالد في رحلة مليئة بالمواقف والغموض فيما يخص حياة مختار والشقة التي يسكن بها وكذلك معرفة سبب قدوم الموظف الذي أتى مكانه في العمل على الانتحار. 

ويعقب الفيلم ندوة بحضور المخرج إسلام بلال وبعض أبطال الفيلم،  كما يعرض الفيلم بنادي السينما الإفريقية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، يوم السبت 15 أغسطس الساعة السابعة مساء . 

وحاز فيلم  "للإيجار"، والذي مثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، على جائزة رضوان الكاشف والتي تقدمها مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للمخرج إسلام بلال وذلك فى الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورة النجمة الجميلة سمراء النيل مديحة يسري، ومهداه لكل من الكاتب السينمائي الراحل نور الدين الصايل، والفنان النجم محمود يس، والفنان الكبير محمود المليجي.