جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فلوريدا تواجه أكبر موجة من كورونا.. ومطالب بزيادة عدد متلقى اللقاح

 كورونا في الولايات
كورونا في الولايات المتحدة

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، زيادة عدد حالات دخول المستشفيات لمرضى فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتحذر المستشفيات الممتدة من أن الغالبية العظمى من مرضى كورونا غير محصنين وأن مرضهم الخطير يمكن الوقاية منه.

وتم نقل أكثر من 50 ألف شخص إلى المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى يوم الإثنين، وفقًا لوزارة الصحة الأمريكية.

وهذا العدد أقل بكثير من عدد الأشخاص عما كان عليه خلال ذروة الحالات والوفيات والاستشفاء في شهر يناير الماضي، ولكنه مشابه لمعدلات الصيف الماضي عندما كانت لقاحات فيروس كورونا لا تزال قيد التطوير.

وقالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، الدكتورة روشيل والينسكي ، يوم الإثنين: "بينما نريد بشدة أن ننتهي من هذا الوباء، من الواضح أن فيروس كورونا لم ينته بعد، ولذا يجب أن تستمر معركتنا أطول قليلًا".

وتلقى ما لا يقل عن 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة الآن حقنة واحدة على الأقل من التطعيم ضد فيروس كورونا وهي النسبة التي كان جو بايدن يأمل في الوصول إليها بحلول 4 يوليو، وكان من المقرر أن يناقش الرئيس جهود التطعيم الأمريكية المستمرة بعد ظهر الثلاثاء في البيت الأبيض.

قال مركز السيطرة على الأمراض (CDC) إن 99.99٪ من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس  كورونا لم يصابوا بالفيروس، واعتبارًا من 26 يوليو الماضي، كان هناك 6587 حالة اختراق معروفة وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، ومعظم الحالات أو حوالي 74٪ ، حدثت في البالغين 65 سنة فما فوق.

وتشهد الولايات المتحدة إصابات جديدة بفيروس كورونا يوميًا أكثر مما كانت عليه في الصيف الماضي، بمتوسط ​​72000 حالة يوميًا هذا الشهر. 

لا تزال الحالات أقل بكثير مما كانت عليه في يناير، عندما كانت هناك 250 ألف حالة جديدة يوميًا في الولايات المتحدة.

يشعر مسئولو الصحة بالقلق بشكل خاص بشأن ولاية فلوريدا، حيث تعد الحالات هي الأعلى منذ بدء الوباء.