جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.. اعرف التفاصيل

امتحانات
امتحانات

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، خاصة بعد انتهاء امتحانات الشعبة العلمية ، أمس بأداء امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة لشعبة علمي علوم، بينما انتهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالب وطالبة. 

وانتهاء امتحانات شعبة أدبي ، بأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى ، الخميس الماضي. 

موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ يبحث عدد كبير عنها حيث تستعد وزارة التربية والتعليم الفني ، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، منتصف الشهر الجاري.

وحددت وزارة التربية والتعليم ، أنه يمكن للطلاب معرفة نتيجتهم في الامتحانات من خلال الموقع الرسمى للوزارة، فور اعتمادها وإعلان أسماء الأوائل، أو من خلال المواقع الإلكترونية التي ستحصل على حق عرض النتيجة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام، قائلًا « لن تظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة  قبل منتصف الشهر الجاري الموافق ١٥ أغسطس» .

طرق تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي ، إن عملية التصحيح تتم إلكترونيا بدون تدخل بشري، وذلك تحت أشراف المركز القومي للامتحانات.

و تتم أعمال تصحيح بواسطة " الماسحات الضوئية " التي تقوم بتقدير ٨٠ ألف ورقة إجابة بنظام " البابل شيت" في الساعة الواحدة.

اقرأ أيضا

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

وأكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات نسب النجاح هذا العام، في كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية .

اقرأ أيضا

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. وكيفية الحصول عليها 

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90%  أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلي ٩٠٪؜.

تابع أيضا