< رئيس جمعية مستثمري العاشر: «حياة كريمة» فرصة ذهبية لإنعاش الصناعة الوطنية
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

رئيس جمعية مستثمري العاشر: «حياة كريمة» فرصة ذهبية لإنعاش الصناعة الوطنية

الدكتور سمير عارف
الدكتور سمير عارف

قال الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير أكثر من 4 آلاف قرية؛ تعتبر فرصة ذهبية لإنعاش الصناعة الوطنية فى مختلف القطاعات الإنتاجية وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى العاشر، في بيان اليوم الثلاثاء، بضرروة أن يحصل المنتج الوطنى على نصيب الأسد فى هذه المبادرة الوطنية وتنفيذ قانون رقم 5 لسنة 2015 بشأن تفضيل المنتج المحلى، وكذلك قرار رئيس مجلس الوزارء بعدم استيراد أي منتج له مثيل محلي كى يحصل المنتج الوطنى ذات الجودة العالية على فرصته فى فى إنجاح المبادرة الرئاسية.

وناشد رجال الأعمال وأصحاب المصانع المصرية بزيادة الاهتمام والارتقاء بجودة المنتج المحلي؛ لأن هذا المشروع العملاق يُعد فرصة كبيرة لزيادة ثقة المواطنين في صناعتهم الوطنية، كما يُساعد أيضًا في تحسين جودة الحياة في مصر.

ولفت إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية تعكس قوة الاقتصاد المصري أمام العالم، كما تُعطى مؤشرات مهمة وقوية أمام العالم تدل على  تحسين مناخ الاستثمار، وتساهم في جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر خلال الفترة القادمة.

ونوه بأن الصناعة المحلية شهدت اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية خلال السنوات الماضية، وهذا ملموس على أرض الواقع من خلال تدشين المجمعات الصناعية الجديدة.

وأضاف أن هناك بصمة قوية وواضحة في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيدًا بدور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في تنمية تلك القطاع من خلال رئاستها لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دورها البارز في تحويل عدد كبير من القرى غير المنتجة إلى منتجة، وتوفير عدد كبير من فرص العمل للسيدات في الصعيد والريف.

ونوه بأن مدينة العاشر من رمضان من أقدم وأكبر المدن الصناعية في مصر، وتضم عددًا كبيرًا من العمالة من مدن قريبة منها مثل بلبيس والزقازيق والقاهرة.