جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

هل هناك خطة زمنية لتطبيق الحافز لكبار الممولين؟ «المالية» تُجيب

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين

أعلنت لجنة المالية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنها عقدت لقاءً مع رامي محمد مستشار وزير المالية للضرائب الدولية والتطوير الضريبي، ورئيس وحدة السياسات الضريبية، وخلال اللقاء تم التساؤل عن وجود خطة زمنية لتطبيق الحافز لكبار الممولين.

وأفادت الجمعية بأن مستشار وزير المالية للضرائب الدولية والتطوير الضريبي، قال إنه لا يمكن تحديد وقت محدد لتطبيق هذا الأمر، مشيرا إلى أن وزارة المالية تقوم حاليًا على الملفات التي تستهدف ضريبة شركات الأموال، وتقييم ما تم إجراءه في هذا الشأن وفقًا للنظم والمعايير الموضوعة، وبعد ذلك تطبيق ما تم التوصل إليه على باقي المأموريات.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور مهند طه خالد رئيس لجنة المالية بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن السياسات الضريبية في مصر شهدت تطورًا كبيرًا في مصر أواخر الفترة الماضية، مؤكدًا أن ملف الميكنة للمنظومة الضريبية شهد تطورًا ملحوظًا.

ومن جانبه قال المهندس على عيسي رئيس الجمعية، إن الجمعية حريصة على التواصل الدائم مع الوزارات وعلى رأسها وزارة المالية، وهو أمر نابع من حرصها على التواصل الدائم على المشاركة والمساهمة مع الوزارة خطوة بخطوة فى جميع التطورات والأحداث والملفات المهمة.

وأكد عيسي، أن وزارة المالية دائمًا لا تتردد فى قبول رؤية الجمعية وأخذها فى الاعتبار، مشيرًا إلى سابق تقديم الجمعية لرؤيتها حول ملف الإفراج المسبق، وبالفعل قد استجابت الوزارة فورًا، وتم التأجيل لحين الاستعداد الكافي للمنظومة ككل، مشيدًا بالجهود الملحوظة للوزارة في التواصل الدائم مع المتعاملين معها وهو أمر إيجابي.