جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وكيل تعليم القاهرة يهنئ الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف

وكيل تعليم القاهرة
وكيل تعليم القاهرة

أطلقت وزارة التربية والتعليم، الأحد، المشروع الوطني للقراءة، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمى الإماراتية، مشروعًا يهدف إلى تشجيع طلاب المدراس والمعلمين وسائر أفراد المجتمع على القراءة والحفاظ على الهوية العربية.

وهنأ محمد عطية، وكيل أول الوزارة، مدير المديرية الطلاب الفائزين فى المشروع الوطن وكذلك المعلمين الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف.

وتمت التصفيات على 3 مراحل وتمت تصفية مسابقة المعلم المثقف إلى 3 معلمين من أجل 10 مرشحين وتشكلت لجنة التحكيم من توجيهى اللغة العربية والمكتبات تحت إشراف منسق المشروع بالمديرية الدكتور مرسى عبد المجيد، مدير إدارة قياس الجودة.

أشارت مديرية التربية والتعليم إلى أن تركز المشروع على أربعة أبعاد رئيسية ومن بينها المعلم المثقف (منافسة فى القراءة خاصة بالمعلمين)؛ للتنافس بين جميع معلمى الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوى.

أوضحت المديرية أنه يملئ المعلم استمارة التسجيل الالكترونية وقراءة 30 كتابا وتلخيصها فى الموقع الالكترونى حيث يغطى مالايقل عن خمسة مجالات معرفية أساسية (خمسة كتب على الاقل فى الجانب المهنى _ خمسة وعشرين كتابا آخر فى مجالات الثقافة العامة والمعارف. 
 

ويهدف المشروع الوطنى للقراءة إلى أحداث نهضة فى القراءة لدى فئات المجتمع إذ تحقق استدامة معرفية تجعل جمهورية مصر العربية متصدرة ثقافيا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنها وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030

وتم إعلان الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف للعام الأول للمشروع الوطنى للقراءة وهم كالاتى:
1_ أحمد محمد مبروك علوان 
إدارة البساتين ودار السلام
2_ خالد فتحى احمد محمود 
إدارة المعصرة
3_ أحمد مصطفى احمد سراج
إدارة شرق مدينة نصر 
الطالب/ معاذ سيد 
إدارة النزهة

وأشار مدير المديرية إلى أن الطلاب بحاجة إلى تلك الدافعية التى تحببهم في العلم لا التى تنفرهم منه وتقع المسئولية على عاتق المعلم سواء فى تثقيف نفسه اوحث طلابه على القراءة و الاطلاع إن إخراج جيل مسلح بالعلم واجب وطني يجب علينا جميعا تحمل مسئولياته.