جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موقع هندي يرشح مصر ضمن أفضل 4 وجهات سياحية بالعالم

السياحة في مصر
السياحة في مصر

رشح موقع Iwm Buzz الهندي مصر ضمن قائمة أعدها بأفضل أربع وجهات سياحية يمكن زيارتها في ظل تخفيف قيود فيروس كورونا، واصفا إياها بأنها "بلد رائعة وآمنة". 

وأشار الموقع إلى أن مصر خففت من قيود السفر التي فرضتها بسبب الوباء وسمحت بدخول المسافرين من عدة دول من بينها الهند، مضيفا أن أرض النيل يجب أن تكون ضمن قائمة الهنود الذين يتطلعون إلى السفر هذا العام.

وقال الموقع "مصر مكان رائع للزيارة في هذا الوقت حيث تفتح البلاد أبوابها للمسافرين الهنود، يمكنك زيارة هذا البلد في هذه الحالة واستكشاف بعض الأماكن الآمنة مثل القاهرة وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة".

وتابع "رغم أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا تسبب بالفعل في حدوث الكثير من المتاعب واضطرابات للحياة الروتينية، حيث فرضت دول العالم الكثير من الإجراءات وتم وضع قيود على السفر والسياحة، إلا أنه ببطء وثبات، بعد شهور من القيود، هناك عدد من البلدان التي خففت من قيودها في ظل التزامها بالإجراءات الوقائية". 

واستكمل "هل توجد أماكن رائعة تستحق الزيارة في هذه الحالة؟ الجواب نعم. على الرغم من أن الخيارات تعد أقل، لكن لا يزال بإمكانك استكشاف عدد من البلدان والاستمتاع بالسفر".
 

وخلال الأيام القليلة الماضية، رشحت العديد من التقارير والمنصات الإعلامية المتخصصة في السفر والسياحة مصر كوجهة مهمة وجذابة العالم لقضاء الرحلات والعطلات، وأشادت بجمال مواقعها التاريخية والأثرية.

ويشهد قطاع السياحة بمصر انتعاشًا كبيرًا مع اتجاه البلاد لتخفيف قيود دخول الفنادق والمطاعم ودور السينما والمسارح برفع طاقتها الاستيعابية مع تباطؤ الإصابات بكورونا.

و استقبلت مصر 3.5 مليون سائح في الفترة من يناير إلى يونيو 2021، وهو ما يمثل ارتفاعًا عن العام الماضي، وتمثل عائدات السياحة مصدرًا هامًا للعملة الأجنبية في مصر، حيث تسهم  بما يصل إلى 15%  من الناتج الاقتصادي للبلاد.