جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 600 سرنجة مجهولة المصدر داخل مخزن مستلزمات طبية بالشرقية

فايزة عبد الرحمن
فايزة عبد الرحمن

شنت إدارة تموين كفر صقر حملة تفتيشية على المخازن والأنشطة التجارية برئاسة عبدالرؤف سويلم مدير الإدارة وتم تحرير محاضر للمخالفين.

وتم تحريرمحضر برقم ١٥٧٩جنح طوارئ أمن دولة ضد أحد أصحاب المحال التجارية وتم التحفظ على 24 عبوة بويات مجهولة المصدر، كما تم  تحرير محضر برقم ١٥٨٠جنح طوارئ أمن دولة ضد أحد صاحب مخزن مستلزمات طبية وتم التحفظ على 600 سرنجة طبية مجهولة المصدر، وتحرير  محضرين برقم ١٥٨١،١٥٨٢ جنح طوارئ أمن دولة لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية و الرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وكانت إدارة تموين فاقوس، بمحافظة الشرقية، قد قامت بشن بحملات مشتركة من مجلس المدينة والصحة والطب البيطرى والتموين لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار برئاسة محمد فوزي مدير إدارة تموين فاقوس وعضوية مفتشي قسم الرقابة التموينية بالإدارة وقد أسفرت الحملة عن ضبط المخالفات الأتية خلال الفترة من ٢٥ – ٢٧ يوليو وجاءت بياناتها على النحو التالي :-

تحرير 6 محاضر جنح ضد 6 مخابز سياحية لإدارة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة وعدم الإعلان عن الأسعار.

تحرير محضر جنح ضد تاجر تمويني لعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية، و تحرير 5 تقارير إثبات حالة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.

كما تم تحرير محضرين جنح ذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على 6 كيلو لحوم بقري، وتحرير محضرين جنح ضد تجار تموينيين لعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية.