جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن القاهرة

ارشيفية
ارشيفية

نظمت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة بتنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة والعاملين بالإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، وذلك بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كل الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية وحرصها على مد جسور التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات، ولاسيما المساهمة في رعاية المرضى.

ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية ولجميع المتبرعين بها على هذا الدور الإنساني الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

وفي سياق آخر شهدت منطقة المرج بمحافظة القاهرة، فجر اليوم، مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين من الصعيد، بسبب قيام بائع متجول بالفرش أمام محل مملوك لمواطن من صعيد مصر، وتطورت لمشاجرة استعان فيها كلا منهم بأقاربه وأنصاره، ودارت مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والبيضاء أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 5 من الطرفين.

 وبإخطار الأمن تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 15 متهما من طرفي المشاجرة، وتجري معهم أجهزة الأمن التحقيقات حول الواقعة.

وكشفت التحريات أن خلافًا نشب بين صاحب محل عصير أمام محطة مترو المرج وبين بائع جائل بسبب وقوفه للبيع أمام المحل، فما كان من البائع الجائل من ضرب احد اشقاء صاحب محل العصير بشومة على رأسه فسقط علي الأرض غارقا في دمائه وتم نقله إلي مستشفي اليوم الواحد للعلاج، وبعد نصف ساعة أشيع خبر وفاته، فقام شقيقه مستخدما سلاحا ناريا باطلاق عدة أعيرة تجاه البائع الجائل ويدعى صلاح وشقيقه ويدعي حسين وأسفر عن مقتل حسين وإصابة شقيقه، فحدثت حالة من الكر والفر ومشاجرة كبيرة استخدمت فيها عائلة حسين الأسلحة النارية والبيضاء محاولين إشعال النيران في منزل السوهاجي صاحب محل العصير بالمنطقة، وعلى الفور دفعت الأجهزة الأمنية بالعديد من سيارات الأمن المركزي والقوات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ، بلاغا من الأهالي بوقوع مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بالأسلحة النارية في المرج، وانتقل رجال المباحث الى المكان، وتبين مقتل شخص وإصابة  آخرين، وتم القبض على المتهمين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.