جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إخلاء مكتب تموين وقصر ثقافة قرية أبوالغر بكفرالزيات

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قرر محمد صلاح فرحات رئيس مركز ومدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، إخلاء مكتب تموين وقصر ثقافة قرية أبوالغر التابعة لمركز كفرالزيات، ونقلهما إلى مبنى الوحدة المحلية للقرية، وذلك لوجود خطر على سلامة الموظفين والمواطنين المترددين عليهما.

جاء ذلك على خلفية زيارة رئيس مدينة كفرالزيات يرافقه هاني النمشه نائب رئيس  المدينة لقرية أبوالغر، والمرور على المنشأت والمرافق الخدمية بالقرية، منها الوحدة المحلية للقرية والوحدة الصحية، ومكتب التموين وقصر الثقافة، للوقوف على مدى سير العمل والانضباط، وتقديم الخدمات للمواطنين ورعاية المرضى.

ورصد رئيس المدينة، محمد صلاح فرحات عددا من مخالفات عدم الانضباط الإدارى وترك العمل، وأحال المخالفين للتحقيق بالشئون القانونية مع التنبيه بتلافى السلبيات المرصودة.

بدأت الأجهزة التنفيذية والامنية بمحافظة الغربية اليوم الأحد في أعمال إزالة مبني الطالبات بجمعية تحسين الصحة بطنطا بعد حدوث هبوط مفاجئ وشروخ بالمبنى وذلك بالتنسيق مع احمد زيدان مقاول الثانوية للإزالات بالمحافظة.

يذكر أن  جمعية تحسين الصحة بطنطا كانت شهدت يوم  الاربعاء الماضي هبوط مفاجئ للمباني وتصدعات وشروخ.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الامنية وقوات الدفاع المدني وضباط إدارة مرور الغربية لتسهيل حركة إخلاء المبني من الفتيات حفاظاً عليهم.

كما تم تشكيل لجنة فنية من الإدارة الهندسية بحي ثان طنطا اشرف عليها الدكتور محمود عيسي رئيس حي ثان وتم أخلاء المكان من الأطفال الأيتام والفتيات بالمبني.

وتم إخلاء المبني من الفتيات والأطفال ونقلهم إلى مقر أخر، كما اوصت اللجنة الفنية التى شكلها الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه  بازالة المبني لخطورته، وتم إعداد تقرير مفصل لعرضها علي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم البدء فى هدم المبنى لخطورتة على صحة المواطنين والمارة بالمنطق.