جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«اقتصادية قناة السويس» تتعاقد مع «مرسيدس» لإنشاء مركز لوجيستي بالعين السخنة

اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس تتعاقد مع مرسيدس

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأحد، مع شركة "مرسيدس - بنز" عقدا بالأحرف الأولى لإنشاء مركز لوجيستي بالعين السخنة.

وشهد توقيع العقد بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة "مرسيدس بنز" كلاً من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة، وراؤول روهان، العضو المنتدب لشركة "مرسيدس بنز".

ويتضمن العقد الموقع بالأحروف الأولي بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم الأحد، مع شركة مرسيدس بنز، إنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وحضر توقيع العقد صباح اليوم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  مع شركة مرسيدس بنز، بيتر أرنست روس رئيس مجلس الإدارة بشركة مرسيدس بنز، واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية،  ووليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة.

وعن توقيع عقد صباح اليوم الأحد، قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس: "أن هذه الخطوة هامة من قبل شركة مرسيدس لدعم صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية".

وأضاف زكي: "فضلاً عن أن المشروعات والعقود مع كبرى الشركات العالمية من شأنه دعم ودفع عجلة الاستثمار في المنطقة".

وأوضح، أن هذا المشروع مر بالعديد من المفاوضات حتى نجحت المنطقة الاقتصادية حالياً في إنهاء جميع مراحل التفاوض والوصول لإنشاء مركز لوجيستي لمرسيدس بنز يضم ساحة تخزينية للسيارات ومركز لقطع غيار السيارات وورشة للصيانة.

جدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نجحت بدعم القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الأولى 2015-2020، في تلبية متطلبات الاستثمار بها، وتجهيزها لاستقبال رؤوس الأموال، من خلال تنمية وتطوير البنية التحتية للمناطق الصناعية والموانئ التابعة لها.