< النقل تناشد الركاب الالتزام بالكمامة فى المترو والأتوبيسات خلال عيد الأضحى
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

النقل تناشد الركاب الالتزام بالكمامة فى المترو والأتوبيسات خلال عيد الأضحى

الالتزام بالكمامة
الالتزام بالكمامة في المترو

ناشدت وزارة النقل المواطنين ضرورة ارتداء الكمامة خلال التواجد داخل محطات الأتوبيسات، وذلك لضمان الالتزام بمعايير الوقاية من فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، وذلك خلال اليوم الثالث لعيد الأضحى المبارك.

وأضافت وزارة النقل عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه حفاظًا على سلامة الركاب يجب الحرص على ارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل محطات المترو وكذلك داخل محطات السكة الحديد وذلك للوقاية من فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة.
 

وأشارت وزارة النقل، إلي أن هناك تفتيشًا باستمرار على ارتداء الكمامة داخل مرفق المترو والسكة الحديد وكذلك أتوبيسات السوبر جيت.
 

وناشدت وزارة النقل، المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات عبور الطريق من كوبري المشاة، وعدم العبور من على شريط السكة الحديد، وذلك لتجنب التعرض للإصابة على قضبان السكة الحديد.

ونشرت وزارة النقل عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة تتضمن عبارة: “اعبر من كوبري المشاة حافظ على حياتك.. أسرتك في انتظارك”، وذلك لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالعبور من على كوبري المشاة، وعدم العبور من على شريط السكة الحديد.

وأشارت وزارة النقل، إلى أن الالتزام بتعليمات العبور يسهم في تقليل الحوادث التي تقع بشكل يومي على قضبان السكة الحديد بسبب قيام المواطنين بأفعال مخالفة.

وشاركت وزارة النقل المواطنين أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "LRT"، والذي سيكون أول قطار من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

يتم تنفيذ المشروع بطول 70 كم بإجمالي 12 محطة وبسرعة 120 كم في الساعة، وبتكلفة إجمالية 1.2 مليار دولار بعدد 22 قطارًا، ومسار القطار الكهربائي LRT، سيكون موازيًا لطريق (القاهرة- الإسماعيلية) وصولًا إلى المركز الطبي العالمي، ثم يتفرع شمالًا إلى مدينة العاشر من رمضان، وجنوبًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت وزارة النقل، أن القطار سيخدم المناطق العمرانية في اتجاه شرق القاهرة وطريق (القاهرة- الإسماعيلية)، اعتبارًا من محطة مترو عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، وصولًا إلى المدن الجديدة بشرق القاهرة. 

وأشارت إلى أن القادمين من الطريق الدائري، يستخدمون القطار الكهربائي، بداية من مدن العبور والمستقبل والشروق، مرورًا بالعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة بدر، ويخدم أيضًا المدن الصناعية والجديدة هي "العبور- العاشر من رمضان - الشروق - الرحاب - مدينتي - العاصمة الإدارية"، ومن المقرر الانتهاء من المشروع وتشغيل القطار في أكتوبر 2021.