جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 3,7 طن زيت طعام بدون مستندات "مجهول المصدر"لعدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى و خطراً على الصحة العامة

ضبط 3.7 طن زيت طعام مجهول المصدر في حملة تموينية بالغربية

زيت طعام مجهول المصدر
زيت طعام مجهول المصدر

أعلنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.


أسفرت تلك الحملات عن ضبط 3,7 طن زيت طعام بدون مستندات "مجهول المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمي، ويشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الغربية.


يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

أكد مديرو المديريات أن غرف العمليات المركزية التى أنشئت بالمديريات بناءً على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلق أي شكوى حتى الآن من المواطنين حول توافر الخبز أو الوقود أو أسطوانات البوتاجاز أو السلع بالأسواق.

وأضاف أن المخابز تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخبز المدعم للمواطنين على بطاقة الدعم، وأشار مديري المديريات إلى أن عددا من المخابز قد طلبت إجازة بالعيد، ووفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن فإن الإجازة تمنح  طبقا  لاحتياجات المنطقه على ألا تزيد عن ثلاثين فى المائة من تعداد المخابز بالحى أو المركز او المدينة  ، واضاف مديري   المديريات أنهم يسيرون  حملات على المخابز ومحطات الوقود والأسواق ومستودعات الغاز للتأكد من توافر السلع وكذلك الوقود بكل أنواعه.

من جانبهم، أكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية أن المجمعات الاستهلاكية تعمل اليوم وغدا وبعد غدا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع.

وأشار رؤساء الشركات أن المخازن التابعه لهم تمد المجمعات بكل السلع سواء الجافه أو اللحوم الطازجه والمبردة.