< لقاء مع أنسي أبو سيف بمكتبة الإسكندرية.. الأحد
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

الدخول مجاني للجمهور

لقاء مع أنسي أبو سيف بمكتبة الإسكندرية.. الأحد

مهندس الديكور أنسى
مهندس الديكور أنسى أبو سيف

تنظم مكتبة الإسكندرية، برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، لقاء مع مهندس الديكور أنسي أبو سيف لاستعراض لعدد من الأعمال السينمائية التي شارك في صناعته، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 18 يوليو بقاعة المحاضرات بالمكتبة.


مكتبة الإسكندرية أعلنت عن دخول اللقاء مجاناً للجمهور، وذلك بمركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات.

 

جدير بالذكر أن، أنسي أبو سيف مهندس ديكور مصري، تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1967، عمل في بداياته كمساعد لمهندس الديكور بفيلم "المومياء" مع شادي عبد السلام، ليشارك في العام التالي في فيلم "يوميات نائب في الأرياف" كمهندس مناظر، وتتوالى أعماله بعدها فمنها "إسكندرية كمان وكمان، عرق البلح، أيام السادات، الكيت كات، رسائل البحر".

 

أول جائزة حصل عليها كانت عن فيلم "أوهام الحب" وكانت أول جائزة تصدرها وزارة الثقافة وبعدها منحته الوزارة جوائز أخرى عن أفلامه ومنها "إسكندرية كمان وكمان" و "الكيت كات" و "سارق الفرح".

 

عمل أنسى أبو سيف  في تصميم المناظر الخاصة للمنطقة العربية في فيلم "Malcolm X" سنة 1992، كما تعاون في معظم أعماله مع صديقه المخرج داود عبد السيد.

 

مكتبة الإسكندرية الجديدة أو الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية هي إعادة إحياء لـمكتبة الإسكندرية القديمة أكبر مكتبات عصرها في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة. وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002  بحضور عالمي .

 

في المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب تقدر ب2 مليون كتاب (بحاجة لمصدر) في بداية 2013 المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة مثل الكريبولية ولغة هايتي وزولو، وتتضمن المجموعة الحالية مصادر من المانحين من جميع أنحاء العالم في شتى الموضوعات