جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تخصيص 82 مليون جنيه لرصف الطرق الداخلية بمدن وقرى قنا

محافظ قنا
محافظ قنا

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تخصيص 82 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى 2021/2022؛ لرصف عدد من الطرق الداخلية بالمدن والقرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم لمناقشة الخطة الجديدة لرصف الطرق بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس صالح محمود، مدير عام مديرية الطرق والنقل ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وعدد من القيادات التنفيذية.

وشدد محافظ قنا خلال الإجتماع على رؤساء المدن بضرورة متابعة أعمال الرصف بجميع مراحلها لضمان تنفيذ الطرق المزمع رصفها، طبقا للمواصفات القياسية،وبما يسهم فى توفير معدلات آمان عالية لمستخدميها، مؤكدا أن الطرق تعد أحد  أهم الخدمات التى تمس حياة المواطنين اليومية، وتؤثر بشكل مباشر على مدى رضاهم عن مستوى أداء المسئولين، موجها بضرورة إلزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المحددة سلفا للإنتهاء من أعمال الرصف .

أشار الداودي إلى الخطط الإضافية لرصف المزيد من الطرق فى مدن وقرى المحافظة، سواء من خلال مبادرة حياة كريمة أو من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مؤكدًا أن هذه البرامج تعمل بشكل متواز فى تنفيذ خطط التطوير والتنمية بالمناطق المستهدفة.

وأكد محافظ قنا أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية، استعداداً لعيد الأضحى من خلال مراجعة توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ والأكسجين والأمصال وأكياس الدم ومشتقاته بكميات كافية بالمستشفيات.

أكد المحافظ أنه سيتم إلغاء الإجازات وبدل الراحات للأطقم الطبية والممرضين، إضافة إلى زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات والأقسام المعاونة خلال أيام العيد ، وزيادة عدد الأسرة بالأقسام الداخلية لاستقبال حالات الطوارئ، والتأكد من جاهزية كافة الأدوات والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والوحدات وتفعيل كافة أشكال الرقابة وتكثيف المرور الدوري في فترة النوبتجية والسهر وتوفير عدد كاف من الأطقم الطبية.
 

أضاف الداودي أن إدارة مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي بالمديرية قامت بتشكيل لجان من مفتشي الأغذية بكل مركز من مراكز المحافظة لتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها، والتأكد من سلامتها والتأكد من استيفائها للشروط الصحية وسحب عينات من الأغذية والمشروبات المقدمة للجمهور ، والتأكد من سلامتها واستيفاءها للاشتراطات الصحية اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد 87 من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.