جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

1529 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات 

كورونا في الإمارات 
كورونا في الإمارات 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تسجيل 1529 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة في البلاد 660 ألفا و978 حالة بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 1898 حالة.

وفيما يخص حالات الشفاء أعلنت الوزارة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد - شفاء 1504 حالات جديدة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 638 ألفا و771 حالة.

ووفقا للوكالة، قامت الوزارة بإجراء 265 ألفا و482 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة بالمجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

 

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

 

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"  في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.