جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نقيب محامين الشرقية يتقدم بطعن قانونى على قرار النقيب العام

عادل عفيفى
عادل عفيفى

استنكر عادل عفيفى، نقيب محامين جنوب الشرقية، ما أدلى به نقيب المحامين رجائى عطية، من تصريحات، تصف المذكرة التى تقدم بها عفيفى بـ“الهزلية ”، لافتا إلى أنه قد تقدم بالمذكرة للحفاظ على حقه القانونى فى الجمع بين منصب بالنقابة العامة مع منصبه بالنقابة الفرعية.

وأكد عفيفى أنه سيقوم بالطعن على القرار الصادر من النقيب العام، حتى يسلك الطريق القانونى فى الرفض والاعتراض،  واصفا ما أسماه بتعنت النقيب العام، بأنه هو التعدى على قانون المحاماة، وانه الأحق فى التصعيد لمجلس النقابة العامة.

وبخصوص ما أُثير حول التعدى بالضرب على أحد المحامين من أعضاء النقابة العامة، أشار عادل عفيفى، نقيب محاميين الشرقية،  فى تصريحات صحفية خاصة ل “ الدستور ” إلى أن السبب فى التعدى هو تطاول العضو المتعدى عليه على جميع محامين الشرقية، مما أثار حفيظة الحضور، وأدى بالأمر إلى التعدى عليه.

وأكد عفيفى أنه تم التقدم بمذكرة للنقابة العامة، توضح أحقيته فى الجمع بين المنصبين، و التصعيد للمنصب المُستحق فى النقابة العامة، متضمنة بعض المواد القانونية التى تقضى بأحقيته.

و كان المحامي عادل عفيفي، نقيب المحامين بالشرقية، قد اكد على استمراره في خطوات تصعيده كعضو مجلس النقابة العامة، خلفا للراحل أحمد بسيوني، مشددا على أنه لا يوجد نص في القانون يمنع الجمع بين عضوية النقابة العامة و مقعد النقيب الفرعي.

جاء ذلك ردا على المشادات التي وقعت، بمقر النقابة العامة بالقاهرة، بسبب مطالبة عدد من محامي الشرقية بتصعيد المحامي عادل عفيفي لعضوية مجلس النقابة العامة، وسط رفض من النقيب العام بسبب تولي “عفيفي” منصب نقيب محامي جنوب الشرقية.

وقال عفيفي، إن هناك سوابق قانونية ممثلة في كل من  نبيل عبدالسلام الذي جمع بين عضوية النقابة العامة ونقيب محامين الإسماعلية، ومحمود الداخلي الذي جمع بين عضوية العامة ونقيب محامين الجيزة، ومحب مكاوي الذى جمع بين عضوية مجلس النقابة العامة ونقيب محامين شمال الدقهلية، وقاموا جميعا بإصدار جميع القرارات وإصدار الشيكات الخاصة بتلك النقابات.