جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حملة لرفع القمامة وتركيب كشافات الإنارة بالغربية

رفع المخلفات
رفع المخلفات

نظمت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، حملة صيانة وإصلاح أعطال أعمدة الإنارة العامة، وتركيب كشافات الإنارة الناقصة، ورفع القمامة من الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع فى عدد من قرى المركز.


وأشرف على الحملة اللواء محمد عبدالوهاب السعدني، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، حيث تمكنت من صيانة وإصلاح نحو 40 كشافًا وتركيب 8 كشافات جديدة في نطاق عددا من قرى المركز، وصيانة وشد الأسلاك على الأعمدة بالإنارة العامة فى بعض المناطق، وتغيير بعض الأسلاك المتهالكة، وإزالة شدات مخالفة.

- التصدي لظاهرة النباشين بالشوارع


وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد شدد على ضرورة التصدي لظاهرة النباشين بالشوارع بكل قوة ومنع أعمالهم التي تسيء للمظهر العام، وكذلك قيام عمال النظافة برفع أي تراكمات قمامة أولاً بأول على مدى الساعة، مشيرا الى أنه تم وضع مخطط لتقسيم شوارع الأحياء لرفع مستوى النظافة بها، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون فى الحرص على النظافة العامة بوضع القمامة فى الصناديق والأماكن المخصصة لذلك، وفى الأوقات المحددة.

 

وكانت رئاسة مركز ومدينة المحلة، قد تابعت أعمال التطوير و الإصلاح بمصنع تدوير القمامة بطريق (المحلة- الجابرية) الذى قد شهد العديد من أعمال الإصلاح و التطوير. 

 

و تمت صيانة كافة المكابس سواء الحديد أو البلاستيك و تغيير السيور بالكامل الخاصة بمفروزات التدوير، و تركيب مواتير حركة جديدة وعمل جدار فاصل لقواديس التغذية مع صيانة غرف المفروزات والمرفوضات، و«RDF» لخطي التشغيل سواء الغربال الخشن أو الخط الذي يتم تجديده مع صب أرضيات الغرف، و تركيب مواتير مكبس المفروزات و استبدال خط المرفوضات المتهالك.


كما تم تغيير اسقف هناجر الخطوط مع صيانة الخط القديم و تم رفع كميات كبيرة من التراكمات بساحة المصنع وحول خطوط التشغيل، بالاضافة الى الأعمال الإنشائية للسور المحيط بالمصنع التي أوشكت على الانتهاء .