جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الموهوبين» تنظم المهرجان السابع لاكتشاف أصحاب المواهب بالمنيا

خدمة الموهوبين
خدمة الموهوبين

نظمت خدمة الموهوبين بمطرانية المنيا، كرنفالها السابع لاكتشاف المواهب بواحة القديس أنطونيوس بقرية ٨، وذلك برعاية الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ورئيس دير الأم سارة، وبحضور نخبة من نجوم الميديا المسيحية: الفنان جميل عزيز، والفنان أيمن أمير، والمرنم يوسف بيتر.

خدمة الموهوبين 

بدأ الكرنفال بالسلام الوطني باللغتين العربية والقبطية، ثم قدم كورال أكاديمية الموهوبين فقرة من إنتاج الأكاديمية، ثم أعقبها كلمات ضيوف الكرنفال، واُختُتم الحفل بكلمة نيافة الانبا مكاريوس راعي الأكاديمية، والذي قام بتقديم الدروع الفخرية للأكاديمية للضيوف المشاركين. 

خدمة الموهوبين 

اشترك في الكرنفال أكثر من ٣٥٠٠ (ثلاثة آلاف وخمسمائة) طفل من ٥٦ (ست وخمسين) كنيسة من خمس إيبارشيات مختلفة، يرافقهم أكثر من ٥٠٠ (خمسمائة) خادم وخادمة.

خدمة الموهوبين 

جدير بالذكر أن هذا الكرنفال خاص بمرحلتي خ وإعدادي، وسيتم الإعلان لاحقًا عن كرنفال مرحلتي ثانوي وجامعة المزمع إقامته في نهاية شهر أغسطس المقبل.

خدمة الموهوبين 

من جانبه، صلى نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، والمشرف على بعض الكنائس بكندا، القداس الالهي بكنيسة سان موريس بتورنتو.

خدمة الموهوبين 

وخلال القداس قام نيافته بسيامة  ١١ شماس بدرجة ابصالتس (مرتل)، وألقى نيافته العظة عن "صانعي السلام".

خدمة الموهوبين 

وعلى صعيد مخالف وفيما يتعلق بالكنيسة الكاثوليكية في مصر، أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث من حملة غذاء العقل".

وجاءت الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" الذي يقدمه المكتب الإعلامي الكاثوليكي لإيبارشية المنيا للأب/ أيوب يوسف وتحت اشراف نيافة الحبر الجليل الانبا باسيليوس فوزي مطران ايبارشية المنيا وتوابعها للاقباط الكاثوليك.

وتستعد الكنائس المصرية لاستقبال صوم السيدة العذراء خلال شهر اغسطس المقبل.