جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نقابة البترول: «حياة كريمة» ستغير وجه الحياة في القرى والريف المصري

محمد جبران
محمد جبران

أشاد محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بتدشين مبادرة حياة كريمة داخل قرى ومدن جميع محافظات الجمهورية، مؤكداً أن الشعب المصري العظيم خاصة من أهالينا الفقراء والبسطاء داخل القرى والريف المصري شعروا بارتياح كبير وواسع النطاق بانجاز هذا المشروع غير المسبوق في تاريخ العالم كله.

وقال جبران، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستغير وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية فب القرى والريف المصري على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن الرئيس السيسي بهذا الانجاز الكبير جعل العالم كله ينبهر بالتجربة المصرية فى تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية لكل المصريين.

وطالب رئيس نقابة البترول، الوقوف صفا واحد خلف قيادتها السياسيه لمواجهة كافة التحديات واستكمال مسيرة التنمية الشامله التي يتبناها الرئيس بفكر واستراتيجية تستهدف بناء الدولة والمواطن في إطار متوازي ينهض بدولتنا  العظيمه التي نشرف بالانتماء إليها.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، وذلك خلال احتفالية كبرى باستاد القاهرة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الجنوح للسلام لا يعنى مطلقَا أنه يعنى المساس بمقدرات مصر، وتابع: "المساس بمقدرات مصر خط أحمر، ولا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى.. الجنوح للسلام لا يعنى أنه سماح بالمساس بمقدرات مصر".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى: "لن نسمح لأى من كان أن يقترب منه.. وفى سبيل الحفاظ عليه خيرات متعددة نقررها طبقًا للموقف والظروف".

بينما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروعات "حياة كريمة" تغطى ربوع مصر بالكامل، سواء مشروعات جديدة بالأراضى الصحراوية أو تطوير الأماكن القديمة والقائمة والتي كانت تعانى من الإهمال، وعدم التركيز عليها.