جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إدارة ميناء غرب بورسعيد تكشف تفاصيل حريق مخزن مشترك للخردة

حريق مخزن مشترك للخردة
حريق مخزن مشترك للخردة

تلقت إدارة ميناء غرب بورسعيد مساء اليوم نشرة بنشوب حريق في أحد المخازن الصغيرة التابعة لشركة بورسعيد لتداول الحاويات وتم إبلاغ الحماية المدنية التي تعاملت مع الحريق على الفور.

وتمت السيطرة على الحريق وتم إخماد النيران وتقوم حالياً الحماية المدنية بعملية التبريد لضمان عدم اشتعال أية نيران، ولم تحدث أية خسائر بشرية وفي انتظار تحقيقات الجهات الأمنية المعنية لمعرفة أسباب الحريق بعد السيطرة عليه كاملاً.

وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب في مخزن مشترك داخل باب 30 بميناء بورسعيد، ويجري الآن تنفيذ أعمال التبريد للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخرى.

أكد مصدر أمني أنه فور ورود البلاغ تم الدفع بـ6 سيارات تابعة للحماية المدنية ببورسعيد بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس وحدة الإطفاء، ودفعت هيئة قناة السويس بسيارتي إطفاء، وتم السيطرة على الحريق.

وأكد المصدر أن الحريق نشب في مخزن مشترك للخردة وليس حاويات أو منتجات تم استيرادها من الخارج أو جاري تصديرها، مؤكداً أنه تم السيطرة وجاري حصر الخسائر.

وكان قد تلقى اللواء ناصر حريز مدير أمن بورسعيد بلاغاً بالحادث، وتم تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي ملابسات الحادث، وتحرير المحضر الخاص، وتتولى النيابة العامة التحقيق.