جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يتجه إلى جنوب السودان في زيارة رسمية

محمد حمدان
محمد حمدان

توجه الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم الأربعاء، إلى دولة جنوب السودان في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق ركن محمد الغالي وعدد من المسؤولين في الدولة.

وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لجوبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

ويلتقي الرئيس سلفاكير مياردت إلى جانب عدد من المسؤولين في حكومة جنوب السودان.

وفي سياق متصل، حذر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، الأحد الماضي، من وقوع البلاد في حالة من الفوضى داعيا المجتمعين الإقليمي والدولي على مواصلة دعمه لاستكمال وتنفيذ السلام في السودان.

وأكد محمد حمدان دقلو، في كلمة له خلال المشاركة في حفل تنصيب حاكم إقليم النيل الأزرق، أحمد العمدة، باستاد الدمازين، أن اتفاقية جوبا لسلام السودان تعد بشارة لكل أهل السودان، حسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

 وأعرب دقلو عن شكره لدولة جنوب السودان، التي تحملت عبء الوساطة واستضافت المفاوضات حتى تكللت بالنجاح، مشيرا إلى أن السلام الذي تحقق يتطلب من الجميع حراسته والالتزام بتنفيذ بنوده التي جاءت بمكاسب كثيرة لأهل السودان بصورة عامة ولمواطني إقليم النيل الأزرق على وجه الخصوص، داعياً أهل النيل الأزرق للتكاتف والعمل بروح الجماعة لدعم الحكومة الجديدة والوقوف معها لتحقيق تطلعات الإقليم في التنمية والاستقرار والتعايش السلمي.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة إن التحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية كبيرة وجسيمة، وفي مقدمتها الضائقة الاقتصادية التي صبر عليها الشعب السوداني كثيراً، بجانب التحديات الأمنية المتمثلة في خطاب الكراهية وعدم قبول الآخر، والنعرات القبلية التي تفرض على الجميع القيام بأدوار إيجابية لمعالجة ومحاصرة هذه الظواهر.

وأوضح أن حكومة الفترة الانتقالية نجحت في تحقيق السلام الذي تبقى منه القليل ونأمل في استكماله في القريب.