< يفتتحه وزير التموين اليوم.. تفاصيل معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

يفتتحه وزير التموين اليوم.. تفاصيل معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

يفتتح اليوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة والمستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة للاستثمار، معرض صنع في مصر بمدينه جوبا بجنوب السودان.

وفي ذلك السياق ترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن معرض "صنع في مصر":

- المعرض يشارك فيه 9 شركات تابعه للوزارة هي شركة السكر والصناعات التكاملية وشركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات وشركه طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية وشركة قها للأغذية المحفوظة وشركة النيل للزيوت والمنظفات وشركة إسكندرية للزيوت والصابون وشركة مطاحن شمال القاهرة وشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها وشركة تسويق الأرز.

- المعرض سيقام في الفترة من 12 إلى 16 من الشهر الجاري
- مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين يأتي في إطار الدور الريادي للدولة المصرية في القارة الإفريقية، 
- يساهم المعرض الى ابراز دور مصر الدائم في زيادة التبادل التجاري، والدعم الفني وإقامة مشروعات مشتركة بين مصر والدول الإفريقية وبالأخص دول حوض النيل.
- سيساهم في ايجاد فرص استثمارية كبيرة ونقل الخبرات المصرية في هذا المجال مع دولة جنوب السودان الشقيقة .

- سيساهم المعرض على إقامة علاقات تجارية معها من خلال إنشاء مشروعات مشتركة في صناعة الزيوت، والمواد الغذائية، وصناعة السكر، والمكرونة، والأغذية المحفوظة، والعصائر، والصلصة وغيرها من الصناعات الغذائية الأخرى.

جدير بالذكر أن هذا المعرض “صنع في مصر”نال اهتماما كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروه صورة مشرفة لمصر وخطوة في سبيل تطور العلاقات بين مصر ودول القارة السمرا، في الوقت الذي تهدف فيه مصر إلى توحيد العلاقات الثنائية بينها وبين عدة دول في القاهرة وهو ما ينال اهتمام كبير من القيادة السياسية .